الرئيسية

 
 

الحكومـة

 

البرلمــان

المجلس الشعبي الوطني

النواب

 

 

 
مجلس الأمـة

الأعضاء

 

 

 
 

 

 

 : التاريخ

 : الوقت

 بوابة إلكترونية خاصة بالذكرى الخمسين للإستقلال

بوابة المواطن

الشبكة الجامعية الجزائرية

 

وزير العلاقـات مع البرلمـان يحضر جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني
   
  • حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 30 ماي 2016 جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتضمّن تنظيم مهنة محافظ البيع بالمزايدة.

 

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان  حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 30 ماي 2016 جلسة عامة بمجلس الأمّة، خصّصت للمصادقة علـى:

    -        نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 يونيو 2004 والمتعلّق بالتقييس. 

    -        نص القانون المتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ في 8 يونيو 1966، المتضمن قانون العقوبات.

    -        نص القانون المتعلّق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 26 ماي 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف أعضاء مجلس الأمّة وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ :

    -  السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    -  السّيد وزير النقل.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 25 ماي 2016، جلسة عامّة بمجلس الأمّة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص القانون المتعلق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 25 ماي 2016، جلسة عامّة بالمجلس الشعبي الوطني، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتضمن تسوية الميزانية للسنة المالية 2013.

 

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 24 ماي 2016، جلسة عامّة بمجلس الأمّة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص القانون المتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ في 8 يونيو 1966، والمتضمن قانون العقوبات.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 23 ماي 2016، جلسة عامّة بمجلس الأمّة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 جوان 2004، والمتعلّق بالتقييس.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 19 ماي 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ:

    -          السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -         السّيد الوزير المنتدب لدى وزير المالية، المكلف بالميزانية والاستشراف  نيابةً عن السّيد وزير المالية؛

    -          السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    -          السّيدة وزيرة التربية الوطنية.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 16 ماي 2016، جلسة استماع لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية والعمل والتضامن الوطني، بمجلس الأمة، إلى السيد وزيرالصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، حول المواضيع التالية : المشروع التمهيدي للقانون المتعلق بالصحة، تنفيذ مخطط السرطان ونجاعته في الميدان ، و إمكانيات  العلاج في بعض المناطق النائية.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 16 ماي 2016، جلسة استماع لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي، بالمجلس الشعبي الوطني إلى السيد وزير الشباب و الرياضة، الّذي قدّم عرضًا حول برنامج عمل قطاعه  .

     

  •  في إطـار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 12 ماي 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف أعضاء مجلس الأمّة وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ :

    -        السّيد وزير السكن والعمران والمدينة؛

    -        السّيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛

    -        السّيد وزير الثقافة؛

    -        السّيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتضمن تسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 10 ماي 2016  بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر  الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان،  يوم الثلاثاء 10 ماي  2016 ، جلسة  استماع لجنة  التربية  والتكوين  والتعليم  العالي  والبحث العلمي والشؤون الدينية  لمجلس الأمة، إلى  السيدة  وزيرة  التربية  الوطنية، خصّصت  لموضوع التحضيرات  للامتحانات  المقبلة  و الدخول المدرسي للسنة  الدراسية 2016 /2017 .

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتضمن تسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 10 ماي 2016  بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير التكوين والتعليم المهنيين، من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتضمن تسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 09 ماي 2016  بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّدة وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطار دراسة نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 جوان 2004، والمتعلّق بالتقييس،حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 08 ماي 2016  بمجلس الأمّة، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الصناعة والمناجم، من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتضمن تسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 08 ماي 2016  بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطار دراسة نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 جوان 2004، والمتعلّق بالتقييس،حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 08 ماي 2016  بمجلس الأمّة، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الصناعة والمناجم، من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتعلّق بتسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 08 ماي 2016  بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطـار دراسـة نصــي:

    - القانون المتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ في 8 يونيو 1966، المتضمن قانون العقوبات.

    -القانون المتعلّق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

    حضر الدّكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 03 ماي 2016 بمجلس الأمّة، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العدل، حافظ الأختام، من قبل لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدّكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 02 ماي 2016، جلسة استماع اللّجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والمالية، بمجلس الأمة، إلى السيد وزير  المالية، حول موضوع :  "القرض السندي كوسيلة لتمويل الاستثمارات" .

 

  •  في إطار دراسة مشروع قانون يتعلّق بتسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 02 ماي 2016 بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الموارد المائية والبيئة  من قبل لجنة المالية والميزانية.

 

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتعلّق بتسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 28 أفريل 2016 بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العدل، حافظ الأختام من قبل لجنة المالية والميزانية.

 

  • في إطـار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 28 أفريل 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف أعضاء مجلس الأمّة وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ :

    -        السّيد وزير العدل، حافظ الأختام؛

    -        السّيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية  والصيد البحري؛

    -        السّيد وزير الموارد المائية والبيئة؛

    -        السّيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتعلّق بتسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 27 أفريل 2016 بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطار دراسة مشروع القانون المتضمّن تنظيم مهنة محافظ البيع بالمزايدة، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 25 أفريل 2016 بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العدل حافظ الأختام، من قبل لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات.

 

  • استقبل معالي الوزيرالدكتور الطاهر خاوة، وزيرالعلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين   25 أفريل 2016، بمقر وزارته ، وفد برلماني من الجمهورية الصحراوية الديمقراطية، برئاسة معالي السيد خاطري أدوه ، رئيس المجلس الوطني.

    أثناء محادثتهما أشاد الطرفان بعلاقات الأخـوة و الصداقة التي تربط الشعب الجزائري بالشعب الصحراوي، و تمسك الجزائر بمبدأ تقرير المصير، و مساندة جبهة البوليزاريو في التصدي للإعتداء  على ترابه و هويته.

    كما تطرق الطرفان الى تفعيل و تكثيف سبل التعاون في انشاء مؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية.

     

  •  في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 21 أفريل 2016جلسة الأسئلـة الشفويـة المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بــــــ :

    -          السّيد وزير المالية.

    -          السّيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.

     

  •  في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان،  حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 20 أفريل 2016 جلسة عامة بالمجلس، خصّصت للتصويت علـــــــى:

    *مشروع القانون المتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ في 8 يونيو 1966، المتضمن قانون العقوبات.

    *مشروع القانون المتعلّق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

    *مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 يونيو 2004، والمتعلّق بالتقييس.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان،  يوم الثلاثاء 19 أفريل 2016 ، جلسة استماع اللجنة الدائمة للصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيدة وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، التي قدمت عرضًا حول سياسة قطاعها.

     

  • في إطار دراسة مشروع قانون يتعلّق بتسوية الميزانية لسنة 2013، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 18 أفريل 2016 بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير المالية من قبل لجنة المالية والميزانية.

     

  • في إطــــــار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقــــات مع البرلمـــــــــان، يوم الخميس 14 أفريل 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف أعضاء مجلس الأمّة وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

     -       السّيد وزير الطاقة؛

    -       السّيد وزير السكن والعمران والمدينة.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء  13 أفريل 2016، بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة عامّة، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلّق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 12 أفريل 2016، بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة عامّة، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ  في 8 يونيو  1966، المتضمن قانون العقوبات.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 11 أفريل 2016، جلسة استماع اللجنة الدائمة للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الذي قدّم عرضًا عن سياسة قطاعه.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 07 أفريل 2016، بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الصناعة والمناجم، من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتعلّق بترقية الاستثمار

 

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 07 أفريل 2016، جلسة الأسئلـة الشفويـة المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بــ :

    -         السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -         السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -         السّيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان،  يوم الإثنين 04 أفريل 2016،  جلسة استماع اللجنة الدائمة للشباب والرياضة والنشاط الجمعوي، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الّذي  قدّم عرضًا حول الرياضة الجامعية.

 

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 04 أفريل 2016، جلسة استماع اللجنة الدائمة للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيدة وزيرة التربية الوطنية، التي قدمت عرضا عن سياسة قطاعها.

 

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمان، يوم الخميس 31 مارس 2016، جلسة الأسئلة الشفوية المطروحة من طرف أعضاء مجلس الأمّة وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -       السّيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري؛

    -       السّيد وزير الموارد المائية والبيئة.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 24 مارس 2016، جلسة الأسئلـة الشفويـة المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بــ :

    -         السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -         السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    -         السّيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري؛

    -         السّيدة وزيرة التربية الوطنية.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين  21 مارس 2016، بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة عامّة خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يعدّل ويتمم القانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 يونيو 2004، والمتعلّق بالتقييس.

 

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 13 مارس 2016، بالمجلس الشعبي الوطني، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العدل حافظ الأختام، من قبل لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتعلق باستعمال البصمة الوراثية في الإجراءات القضائية والتعرف على الأشخاص.

 

  • طبقا لأحكـام المادة 05 من القانـون العضوي رقم 99-02 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، افتتح البرلمـان بغرفتيه، يوم الأربعاء 02 مارس 2016، دورة الربيع لسنة 2016.

    وقد جرت مراسيم افتتاح الدورة، بحضور السيّد الوزير الأوّل، أعضاء الحكومة، رئيس المحكمة العليا ورئيسة مجلس الدولة.

     

  • استقبل معالي الوزير الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين  29 فيفري 2016، بمقر وزارته ، سعادة  سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر السيد أحمد علي جرادات. و أثناء محادثاتهما أشــــاد الطرفــان بعلاقـات الأخوة والصـداقة التي تربــــط الجـزائـر بالأردن، وسبل تطويـرها وتعزيزها، مـــؤكدين  في الأخير على ضرورة تبادل التجارب لاسيما في المجال البرلماني.

     

  • صوت البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معا بقصر الأمم، يوم الأحد 07 فبراير 2016 يصوت بالأغلبية المطلقة على مشروع القانون المتضمن التعديل الدستوري بحضور الوزير الأول وأعضاء الحكومة.

     

  • حضــر الدكتــور الطاهر خاوة، وزير العلاقــات مع الـبرلمـان، يـوم الخميس 04 فبراير 2016، بقصرالأمم، جلسة الاستماع إلى السيد الوزير الأول من قبل اللجنة البرلمانية المشتركة، خصّصت لعرض مشروع قانون يتضمن التعديل الدستوري.

     

  • طبقا لأحكـام المادة 05 من القانـون العضوي رقم 99-02 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، اختتم يوم الثلاثاء 02 فيفري 2016،البرلمـان بغرفتيه دورة الخريف لسنة 2015.

    وقد جرت مراسيم اختتام الدورة، بحضور السيّد الوزير الأوّل، أعضاء الحكومة، رئيس المحكمة العليا ورئيسة مجلس الدولة.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 31 ديسمبر 2015، جلسة الأسئلـة الشفويـة المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بــــــ :

    -         السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -         السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -         السّيد وزير الطاقة؛

    -         السّيد وزير الموارد المائية والبيئة؛

    -         السّيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015، جلسة استماع لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير الاتصال، الذي قدم عرضا حول سياسة قطاعه.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 17 ديسمبر 2015، جلسة الأسئلـة الشفويـة المطروحة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني وردّ أعضاء الحكومة عنها، ويتعلق الأمر بــــــ :

    - السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    - السّيدة وزيرة التربية الوطنية؛

    - السّيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان  حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2015 جلسة عامة بمجلس الأمة، خصّصت للمصادقة علـــــــى نص القانون المتضمن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 14 ديسمبر 2015، جلسة عامّة بمجلس الأمة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص   القانون المتضمن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان،  حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 10 ديسمبر 2015، جلسة عامة بمجلس الأمة، خصّصت للمصادقة على:

     -نص قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 66-156 المؤرخ في 08 يونيو 1966، والمتضمن قانون العقوبات،

     -نص قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، والمتضمن القانون التجاري،

     -نص القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة ، وزير العلاقات مع البرلمــــــــــان، يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2015، جلسة عامّة بمجلس الأمة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 75/59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، المتضمن القانون التجاري.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 08 ديسمبر 2015، جلسة عامّة بمجلس الأمة، خصّصت لتقديم ومناقشة نص القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

     

  • حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 07 ديسمبر 2015 ، بمجلس الأمة ،جلسة الاستماع إلى السيّد وزير المالية، من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ، وذلك في إطار دراستها لنص قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة مسار دراسة نصوص القوانين على مستوى مجلس الأمة، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 07 ديسمبر 2015، جلسة عامّة بالمجلس، خصّصت لتقديم ومناقشة نص مشروع القانون المعدل والمتمم للأمر رقم 66-156 المؤرخ  في 8 يونيو 1966، المتضمن قانون العقوبات.

 

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 06 ديسمبر 2015، جلسة عامة بمجلس الأمة خصّصت للمصادقة على:

     -نص قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-01 المؤرخ في 23 يوليو 2015، والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015.

     -نص قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-02 المؤرخ في 23 يوليو 2015، الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 66-155، المؤرخ في 08 يونيو 1966، والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 03 ديسمبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بــــــ :

    - السّيد وزير العلاقات مع البرلمان نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    - السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    - السّيد وزير التجارة؛

    - السّيد وزير السكن والعمران والمدينة؛

    - السّيد وزير الأشغال العمومية.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، عشية يوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2015، جلسة استماع اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والتعاون والجالية، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، والمخصصة للإطلاع على أوضاع المساجد والجالية الجزائرية في أوروبا، بعد أحداث باريس.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، صباح يوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2015، جلسة استماع اللجنة الدائمة للثقافة والاتصال والسياحة، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير الاتصال، الذي قدم عرضا حول سياسة قطاعه.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 30 نوفمبر 2015، جلسة عامّة بالمجلس، خصّصت للتصويت على مشروع قانون يتضمن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطــــــار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقــــات مع البرلمـــان، يوم الخميس 26 نوفمبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّــــهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير المالية؛

    -       السّيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

     

  • استقبل ، الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء  25 نوفمبر 2015،  وفداً من أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة "المجر-الجزائر" الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر ،  في اطار تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين،و حضرت اللقاء سعادة سفيرة جمهورية المجر بالجزائر السيدة ألقا كاتالين بريتز ELGA Katalin Pritz .

    وقد نوه الطرفان بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين و سبل تعميقها في شتى المجالات لاسيما تلك المتعلقة بالتعاون البرلماني.

    وبهذه المناسبة استعرض السيد الوزير تجربة الجزائر في مجال الممارسة الديمقراطيـة و العمـل الحكومي و البرلمـاني، و العلاقـة  الوظيفية بين السلطتين التنفيذيـة و التشريعية، مبرزا أهم الاصلاحات التي باشرتها الجزائر بمبادرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

     

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 22 نوفمبر 2015، جلسة عامّة بالمجلس، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يتضمن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير الصناعة والمناجم من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يعدل ويتمم القانون رقم 04-04 المؤرخ في 23 يونيو 2004، والمتعلّق بالتقييس.

     

  • إستقبل يوم الإثنين 16 نوفمير 2015،  السيد وزير العلاقات مع البرلمان، الدكتور الطاهر خاوة ، بمقر وزارته، سعادة سفير جمهورية كرواتيا بالجزائر السيد اندرجزفيتش مران ANDRIJASEVIC Marin.

    وقد تطرق الطرفان إلى العلاقـــات الطيبــة التي تربط البلدين، وعبرا    على ضرورة العمل على تطويرها  في ميادين أخرى، لاسيما في المجال البرلماني، حيث  أبدى السفير الكرواتي رغبة  في إنشاء مجموعة صداقة برلمانية جزائرية-كرواتية تسمح بتطوير سبل و مجالات هذا التعاون. 

     و عبر سعادة السفيــر في الأخيــر، عن أهمية  وجود وزارة للعلاقــــات   مع البرلمان في تسهيل العمل بين الحكومة و البرلمان ، وهي كما قال : تجربة تستحق الاقتداء .

     

  • في إطــار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـرالعلاقات مع البرلمـان، يوم الخميس 12 نوفمبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّـهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -     السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -     السّيد وزير التجارة؛

    -     السّيد وزير السكن والعمران والمدينة؛

    -     السّيدة وزيرة التربية الوطنية؛

    -     السّيد  وزير  الشباب والرياضة.

     

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2015، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير العدل، حافظ الأختام، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 09 نوفمبر 2015، جلسة الاستماع إلى السيّدة وزيرة التربية الوطنية من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 09 نوفمبر 2015، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير التجارة، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة مسار دراسة مشاريع القوانين على مستوى المجلس الشعبي الوطني، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 08 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 05 نوفمبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بــ :

    -       السّيد وزير العلاقات مع البرلمان، نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -       السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -       السّيد وزير الطاقة؛

    -       السّيد وزير الثقافة.

 

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 05 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 05 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّدة وزيرة البريد وتكنولولجيات الإعلام والاتّصال، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 04 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير الأشغال العمومية، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير الطاقة، من قبل لجنة المالية والميزانية، بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 02 نوفمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، من قبل لجنة المالية والميزانية، بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

     

  • في إطــار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمان، يوم الخميس 29 أكتوبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّـهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    -       السّيد وزير التكوين والتعليم المهنيين؛

    -       السّيد  وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

     

  • استقبل معالي الوزير  الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015، بمقر وزارته ، وفداً برلمانيًا عن المجموعة البرلمانية  للصداقة  الجزائر- رومانيا، وذلك في إطار زيارة عمل رسمية  للجزائر التي يقوم بها في الفترة الممتدة بين 26 إلى 29 أكتوبر 2015، وقد حضر اللقاء، سعادة  سفير رومانيا  بالجزائر السيد مارسيل أليسندرو.

    وقد قدم معالي الوزير، خلال هذا اللـقاء، عرضا شاملاً تضمن : التجربة الديمقراطية   في الجزائر،  الممارسة البرلمانية الناجحة وكيفيات سير وتنظيم العلاقة بين الحكومة و البرلمان.

     كما أشاد الطرفان بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها المجلات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجال البرلماني.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 26 أكتوبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير المالية، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمّن قانون المالية لسنة 2016.

 

  • في إطار مشاركته في  الدورة التكوينية بالمجلس الشعبي الوطني من 17  إلى 25 أكتوبر 2015 ، قام وفدٌ عن المجلس الوطني لجمهورية جيبوتي ، يوم الأحد 25  أكتوبر 2015، بزيارة لـوزارة العلاقــات مع البرلمــان، أين قـــدم  لأعضـــاء  هــــــذا الــــوفــد عرضًـا حـــول تنظـيـــم الـــوزارة و مهـــامــها، و تجربة الجزائر في مجال تنسيق العلاقات بين الحكومة و غرفتي  البرلمان.  

    وعلى هامش هذه الـــزيارة، حظيّ الــــوفد الجيبوتي باستقبال مــــن طـــرف الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان  بحضور إطارات الوزارة.

     

     

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 22 أكتوبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير العلاقات مع البرلمان، نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -       السّيد وزير المالية؛

    -       السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف؛

    -       السّيد وزير الموارد المائية والبيئة؛

    -       السّيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 08 أكتوبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -       السّيد وزير العلاقات مع البرلمان، نيابةً عن السّيد الوزير الأول؛

    -       السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -       السّيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي؛

    -       السّيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات؛

    -       السّيد وزير الاتصال.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 01  أكتوبر 2015، جلسة الاستماع إلى السيّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مستوى لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، بمجلس الأمة، وذلك في إطار دراستها لنص القانون المتضمن القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

     

  • في إطـار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 01 أكتوبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّـهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -     السّيد الوزير الأول، وأناب عنه السّيد وزير العلاقات مع البرلمان؛

    -     السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -     السّيد وزير السكن والعمران والمدينة؛

    -     السّيد وزير الأشغال العمومية؛

    -     السّيد  وزير  التعليم العالي والبحث العلمي.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير المالية، من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة، وذلك في إطار دراستها لنص قانون يتضمّن الموافقة على الأمر رقم 15-01 المؤرخ في 23 يوليو 2015 والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان،  حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 17 سبتمبر 2015 جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني، خصّصت للتصويت علــى:

    -مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-01 المؤرخ في 23 يوليو 2015، والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015.

    -مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-02 المؤرخ في 23 يوليو 2015، الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 66-155، المؤرخ في 08 يونيو 1966، والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية.

    -مشروع قانون بعدل ويتمم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، والمتضمن القانون التجاري.

    - مشروع قانون يتضمن القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

     

  • صوت نواب المجلس الشعبي الوطني بالأغلبية المطلقة، خلال الجلسة العامّة المنعقدة يوم الخميس 17 سبتمبر 2015، على مشاريع القوانين الآتية:

    -مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-01 المؤرخ في 23 يوليو 2015، والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015.

     -مشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-02 المؤرخ في 23 يوليو 2015، الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 66-155، المؤرخ في 08 يونيو 1966، والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية.

    - مشروع قانون بعدل ويتمم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، والمتضمن القانون التجاري.

    - مشروع قانون يتضمن القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

     

  • استقبل معالي وزير العلاقات مع البرلمان، الدكتور طاهر خاوة يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015، بمقر وزارته ، وفدا برلمانيا عن مجلس النواب  في المملكة الأردنية الهاشمية ، يقوده السيد محمود الخرابشة، رئيس مجموعة الصداقة الأردنية- الجزائرية.

     و قد حضر هذا اللقاء، عن الجانب الجزائري، السيد  قدور محمد الطاهر، نائب بالمجلس الشعبي الوطني، و رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية- الأردنية، إلى جانب إطارات سامية في الوزارة.

    و قدّم معالي الوزير، بهذه المناسبة، عرضا شاملا عن التجربة البرلمانية الجزائرية، ودور دائرته الوزارية ، و تنظيمها و المهام المنوطة بها، كوسيط بين السلطتين التشريعية و التنفيذية.

    و في الأخير أشاد الطرفان بعلاقات الأخوية و الصداقة بين البلدين، و ضرورة تعزيز التعاون بينهما ليشمل مجالات أوسع و تبادل التجارب و الخبرات لاسيما في المجال البرلماني.

     

  • استقبل معالي وزير العلاقات مع البرلمان، الدكتور طاهر خاوة، يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015،  بمقر وزارته، سعادة السيد حامد محمد العصفور، سفير مملكة البحرين بالجزائر، بناء على طلبه، و قد حضر هذه المقابلة إطارات سامية من الوزارة.

    و قد الستعرض الطرفان واقع العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها، و توسيعها إلى مجالات أخرى، لاسيما البرلمانية و التجارية.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 14 سبتمبر 2015، جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لتقديم ومناقشة مشروع القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

 

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 14 سبتمبر 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير المالية، من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يتضمن الموافقة على الأمر رقم 15-01 المؤرخ في 23 يوليو 2015، والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2015.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 13 سبتمبر 2015، جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، والمتضمن القانون التجاري.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 10 سبتمبر 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بــــــ :

    -      السّيد وزير الطاقة؛

    -    السّيد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية؛

    -    السّيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري؛

    -     السّيد وزير السكن والعمران والمدينة.

     

  • استقبل معالي الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، بمقر وزارته، يوم الثلاثاء 08 سبتمير 2015، سعادة  السيد تشاي هيوك تشول، سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالجزائر، بناءً على طلبه.

    و قـد تناول هذا اللقاء واقع العلاقات التاريخية بين البلدين، و سبل تعزيزها في مختلف المجالات، من خلال اللجنة المختلطة الجزائرية الكورية، و مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين.

    من جهته أشاد معالي الوزير، بالموقف المشرف لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية و دعمها للجزائر، كما استعرض السيد الوزير، تجربة الجزائر في مجال الممارسة الديمقراطية و العملين الحكومي  و البرلماني و العلاقة بين السلطتين التنفيذية و التشريعية.

     

  • استقبل معالي الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، بمقر وزارته، يوم الاثنين 07 سبتمبر 2015، سعادة السيدة "كريستينا أمارال"، المنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، والممثلة المقيمة لنظام الأمم المتحدة بالجزائر، بناءً على طلبها.

     وقد أشادت السيدة "أمارال"، خلال هذا اللقاء، بالتزام الجزائر الدّائم لدعم المبادئ المتضمنة في ميثاق الأمم المتحدة والدفاع عنها، ووصفتها بــ "الفاعل الهام في نظام الأمم المتحدة من خلال مشاركتها الدائمة  في النقاشات الهامة حول مواضيع الساعة".

    من جهته استعرض معالي الوزير، الدّور الحيوي المنوط بدائرته الوزارية في مجال التنسيق بين الحكومة وغرفتي البرلمان، كما تطرق للإصلاحات التي باشرتها الجزائر، بمبادرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، في شتى الميادين.

     

  • افتتح البرلمان بغرفتيه، يوم الأربعاء 02 سبتمبر 2015، الدورة الخريفية 2015، طبقا للمادة 118 من الدستور وكذا المادة 5 من القانون العضوي رقم 99-02، الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الامة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

    وقد جرت مراسيم افتتاح الدورة بحضور السيد الوزير الأول وأعضاء الحكومة، وكذا السيد رئيس المحكمة العليا والسيدة رئيسة مجلس الدولة.

     

  • اختتم البرلمـان بغرفتيه، يوم الثلاثاء 07 جويلية 2015، الدورة الربيعية لسنة 2015، وذلك طبقا لأحكـام المادة 05 من القانـون العضوي رقم 99-02 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

    وقد جرت مراسيم اختتام الدورة بحضور السيّد الوزير الأوّل وأعضاء الحكومة و رئيس المحكمة العليا ورئيسة مجلس الدولة.

     

  • صادق أعضاء مجلس الأمة بالأغلبية المطلقة، خلال الجلسة العامّة المنعقدة يوم الخميس 02 جويلية 2015، على مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 03-04 المؤرخ    في 19 يوليو 2003، المتعلق بالقواعد العامة المطبقة على عمليات استيراد البضائع وتصديرها.

 

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان  حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الخميس 02 جويلية 2015 جلسة عامة، بمجلس الأمّة، خصّصت للمصادقة على مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 03-04 المؤرخ في 19 يوليو 2003، المتعلق بالقواعد العامة المطبقة على عمليات استيراد البضائع وتصديرها.

     

  • في إطـارمتابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 02 جويلية 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّــــهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -  السّيد وزير الصناعة والمناجم؛

    -  السّيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات؛

    -  السّيد  وزير  الاتصال.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع القوانين في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة  وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 01 جويلية 2015، جلسة عامة بمجلس الأمّة، خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 03-04 المؤرخ في 19 يوليو 2003، المتعلق بالقواعد العامة المطبقة على عمليات استيراد البضائع وتصديرها.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين 29 جوان 2015، جلسة الإستماع إلى السيّد وزير التجارة، من قبل لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية بمجلس الأمة، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 03-04 المؤرخ في 19 يوليو 2003، المتعلق بالقواعد العامة المطبقة على عمليات استيراد البضائع وتصديرها.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمـان، يوم الخميس 25 جوان 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -  السّيد الوزير الأول، وأناب عنه السّيد وزيرالعلاقات مع البرلمان؛

    -  السّيد وزير الداخلية والجماعات المحلية؛

    -  السّيد وزير المالية؛

    -   السّيد وزير الموارد المائية والبيئة؛

    -   السّيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات؛

    -   السّيدة وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 23 جوان 2015، جلسة الاستماع  إلى السيّد وزير العدل، حافظ الأختام، على مستوى لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، بالمجلس الشعبي الوطني، وذلك في إطار دراستها لمشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، والمتضمن القانون التجاري.

     

  • صادق أعضاء مجلس الأمة بالأغلبية المطلقة، خلال الجلسة العامّة المنعقدة يوم الثلاثاء 16 جوان 2015، علـى :

    - مشروع قانون يتعلق بأنشطة وسوق الكتاب،

    - مشروع قانون يتعلق بحماية الطفل،

    كما صادق أعضاء مجلس الأمة بالإجماع على:

     - مشروع قانون يتضمن تعديل وتتميم القانون رقم 98-06 المؤرخ في 27 جوان 1998 الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، المعدل والمتمم.

    - مشروع قانون يعدل ويتمم القانـون رقم 86-04 المــؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمــّن إحداث وســام الجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتعلق بإحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتعلق بإحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في إطار متابعة إجراءات المصادقة على مشاريع النصوص التشريعية في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 16 جوان 2015، جلسة عامة، بمجلس الأمّة خصّصت للمصادقة على:

    - مشروع قانون يتضمن تعديل وتتميم القانون رقم 98-06 المؤرخ في 27 جوان 1998 الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، المعدل والمتمم.

    - مشروع قانون يتعلق بأنشطة وسوق الكتاب،

    - مشروع قانون يتعلق بحماية الطفل،

    - مشروع قانون يعدل ويتمم القانــون رقم 86-04 المــؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمــّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتعلق بإحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتعلق بإحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الاثنين 15 جوان 2015، جلسة استماع اللجنة الدائمة للصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الذي قدم عرضا عن سياسة قطاعه.

 

  • نيابة عن السيد وزير العدل، حافظ الأختام، قدّم الدكتور طاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 14  جوان 2015، خلال جلسة عامة بمجلس الأمة، مشروع قانون يتعلق بحماية الطفل.

     

  • نيابة عن السيد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قدّم الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 14 جوان 2015، خلال جلسة عامة، بمجلس الأمّة، مشاريع قوانين تتعلق بـــ :

    - تعديل وتتميم القانــون رقم 86-04 المـؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمـّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في إطار متابعة إجراءات الرقابة البرلمانية، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقـات مع البرلمان، يوم الخميس 11 جوان 2015، جلسة الرّد عن الأسئلـة الشفويـة الموجّهة من طرف نواب المجلس الشعبي الوطني إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بــ :

    -     السّيد الوزير الأول، وأناب عنه السّيد وزير العلاقات مع البرلمان؛

    -     السّيد وزير الصناعة والمناجم، وأناب عنه السّيد وزير العلاقات مع البرلمان؛

    -     السّيد وزير المجاهدين؛

    -     السّيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

     

  • تُنظّم وزارة العلاقات مع البرلمان، يوم الأربعاء 10 جـوان 2015، بإقامة الميثاق، ابتدءا من الساعة 8 ود 30، يومًـا دراسيًــا الموســــوم بـــ" إصلاحات فخامة رئيس الجمهورية : السياسية، القانونية، الاقتصادية والاجتماعية".

     ستفتتحُ أشغال هذا اليوم الدراسي بكلمة معالي الوزير،الدكتورطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، بمشاركة خبراء وأساتذة جامعيين.

     

  • عرض الدكتور طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 09 جوان 2015 أمام لجنة الدّفاع الوطني، بمجلس الأمة، نيابة عن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مشاريع القوانين الآتية:

    - مشروع قانون يعدل ويتمم القانـون رقم 86-04 المـؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمـّن إحداث وســام الجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتضمن إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتضمن إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة لدى البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 07 جوان 2015، جلسة عامة، بالمجلس الشعبي الوطني خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 03-04 المؤرخ  في 19 يوليو 2003، المتعلق بالقواعد العامة المطبقة على عمليات استيراد البضائع وتصديرها.

 

  • صوت نواب المجلس الشعبي الوطني بالإجماع، خلال الجلسة العامّة المنعقدة يوم الأحد 07 جوان 2015، علـى مشاريع القوانين المتضمنة:

    - تعديل وتتميم القانـون رقم 86-04 المـؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمـــّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة لدى البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 07 جوان 2015، جلسة عامة، بالمجلس الشعبي الوطني خصّصت للتصويت على مشاريع القوانين المتضمنة:

    - تعديل وتتميم القانــون رقم 86-04 المــؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمــّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

     

  • في إطارمتابعة إجراءات الرّقابة البرلمانية، حضر الدكتور طاهر خاوة، وزيـر العلاقـات مع البرلمان، يوم الخميس 04 جوان 2015، جلسة الرّد عن الأسئلة الشفوية الموجّـهة من طرف أعضاء مجلس الأمّة إلى أعضاء الحكومة، ويتعلق الأمر بـ :

    -     السّيد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية،

    -      السّيد وزير النقل،

    -     السّيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،

    -     السّيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية، المكلفة بالصناعة التقليدية.

     

  • نيابة عن السيد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قدّم الدكتور طاهر خاوة ، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 02 جوان 2015، خلال جلسة عامة، بالمجلس الشعبي الوطني ، مشاريع قوانين تتعلق بـ :

    - تعديل وتتميم القانــون رقم 86-04 المـؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمـّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973،

     

  • عرض الدكتور طاهر خاوة ، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الأحد 31 ماي 2015 أمام لجنة الدّفاع الوطني، بالمجلس الشعبي الوطني، نيابة عن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مشاريع القوانين الآتية:

    - مشروع قانون يعدل ويتمم القانـون رقم 86-04 المـؤرخ في 11 فيفري 1986 المتضمـّن إحداث وسـام الجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتضمن إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطني الشعبي،

    - مشروع قانون يتضمن إحداث وسام مشاركة الجيش الوطني الشعبي في حربي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     

  • في اطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الثلاثاء 26 ماي 2015، جلسة علنية عامة، بمجلس الأمة خصصت لعرض و مناقشة مشروع قانون يتعلق بأنشطة و سوق الكتاب.

     

  • صوت نواب المجلس الشعبي الوطني، بالأغلبية المطلقة، خلال الجلسة العامة، المنعقدة يوم الاثنين 25 ماي 2015، على مشروع القانون المتعلق بالطفل.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضرالدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات  مع البرلمان، يوم الإثنين  25 ماي 2015، جلسة عامة بمجلس الأمة ، خصّصت لتقديم و مناقشة  مشروع قانون يعدل و يتمم القانون رقم 98- 06 المؤرخ    في 27 جوان سنة 1998 الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يوم الإثنين  25 ماي 2015، جلسة عامة، بالمجلس الشعبي الوطني خصّصت للتصويت على  مشروع قانون يتعلق بحماية الطفل.

     

  • دَرَسَ و وَافَقَ مجلسُ الوزراءِ، المنعقـدِ يومَ الأحــد 24 مـــــاي 2015، بمقرِ رئاسةِ الجمهوريةِ، تحتَ رئاسةِ فخامــة رئيس الجمهورية، السيّد عبد العزيز بوتفليقـــة، على خمسةِ (05) مشاريعَ نصوصٍ قانونيةٍ، تتعلّــقُ على التوالــي بــ : 

    - تعديل القانــون رقم 86-04 المؤرخ في 11فيفري سنة 1986، المتضمن إحداث وسام الجيش الوطني الشعبـــي.

     -  إحداث وسام مشاركــة الجيش الوطني الشعبي في حربـــي الشرق الأوسط 1967 و1973.

     -  إحداث وسام الشجاعة للجيش الوطنـي الشعبــي.

     -  تعديل وتتمّيم الأمر رقم 75-59 المؤرخ في 26 سبتمبر 1975، المتضمن القانون التجاري. 

    -  تنظيـــم مهنة محافظ البيع بالمزايدة.

     

  • في إطار متابعة أشغال الحكومة في البرلمان، حضر الدكتور الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، ، يوم الخيمس 21 ماي 2015، جلسة استماع لجنة الدّائمة للصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، بالمجلس الشعبي الوطني، إلى السيَدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة ، التي قدَمت عرضا حول  وضعية القطاع.

     

  • إلتقى معالي وزير العلاقات مع البرلمان، الدكتور الطاهر خاوة، يوم الخميس 21 ماي   2015 بإقامة جنان الميثاق،  بالسيدة مايا غوزكوبيش رئيسة المجلس الوطني الصربي التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة من نظيرها، رئيس المجلس الشعبي الوطني، الدكتور محمد العربي ولد خليفة.

    حضر هذا اللقاء عن الجانب الجزائري السيد جمال بوراس نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني و إطارات سامية من الوزارة، وعن الجانب الصربي أعضاء الوفد الصربي و سعادة السيد ميروزلاف سستوبيش سفير جمهورية صربيا بالجزائر.

    و قد قدّم معالي الوزير، بهذه المناسبة، عرضا شاملا عن التجربـة البرلمانية الجزائرية، وعن دور دائرته الوزارية و ظروف إحداثها و تنظيمها و المهام التي تضطلع بها في مجال التنسيق بين الحكومـة و البرلمان.

    و في الأخير أشاد الطرفان بعلاقات الصداقة التاريخية و النوعية بين البلدين، مؤكّدين على ضرورة تعزيزها، عن طريق تبادل الخبرات و التجارب في شتى المجالات، لاسيما في المجال البرلماني.

     

 

 

  • في إطار متابعة أشغال البرلمان، حضر السيّد الطاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، يومي الثلاثاء و الأربعاء 19 و 20 ماي 2015، جلسات عامة، بالمجلس الشعبي الوطني خصّصت لتقديم ومناقشة مشروع قانون يتعلق بحماية الطفل.

     

  • إثر التغيير الحكومي الجزئي الذي أقرّه فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يوم الخميس 14 ماي 2015، جرت اليوم مراسيم تسليم و استلام المهام بين السيد ماحي خليل الوزير المغادر و السيد الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان الجديد.

    و قد جرت المراسيم بحضور إطارات الوزارة و الصحفيين.

    ألبوم صور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

               

 

 
     
 

 12 ,شارع علي بجاوي الأبيار -الجزائر 

 

العنوان

021 79 11 19/20 - الهاتف

للاتصال

021 92 07 48- الفاكس

 

البريد الالكتروني

 

الوزيــر

 

الوزارة

النشاطات
النشاط الحكومي لدى البرلمان

العمــل التشريعــي
 
 
 
 
الرقـابة البرلمانية
 

 

الأسـئلـة الشـفـوية عن طـريق الـفـيـديـو